mardi 13 janvier 2009

كنت لي ...

كنت لي..... و ما زلت
ورقة من أوراق الخريف
ترفض مغادرة الشجرة
تقاوم الريح والمطر.... و تنتظر عودة الربيع....
*****
كنت لي..... و ما زلت
أغنية لم تلحن بعد
و قصيدة لم تكتب بعد
و لغة لم تكتشف بعد
و أبجدية لم تتعرف حروفھا بعد....

*****
كنت لي..... و ما زلت
حضنا تسكنه آلاف الفراشات
و ليلا تأوي إليه آلاف النجمات
و خمرا تغتسل به آلاف الراھبات
وعرشا تتوق له آلاف الملكات.....
*****
كنت لي..... و ما زلت
يوما تمرد على باقي الأيام
و مملكة رفضت كل الحكام
وحلما ألغى كل الأحلام
كنت لي..... و ما زلت
كلاما لم يفھمه مخترعو الكلام.....
*****
كنت لي..... و ما زلت
حمامة تنشر السلام في كل مكان
و كنارا يغرد أعذب الألحان
وسيجارة طيبة الدخان
و مركبا جاب كل الشطآن
كنت لي..... و ما زلت
شمسا تسطع مھما طال الزمان....

*****
كنت لي..... و ما زلت
حديقة من حدائق بابل
و غابة بيلسان.....
كنت لي..... و ما زلت
جنة من جنات عدن
تفيض خوخا و رمان....
كنت لي..... و ما زلت
أسطورة من أساطير اليونان....

*****
كنت لي..... و ما زلت
نھدين ثائرين كأعاصير جزر القمر
وعينين سوداوين كليل بلا قمر
و فما دافئا كزبد البحر
و شعرا مصفوفا كأكاليل الزھر
كنت لي..... و ما زلت
قدرا قبل أن يكتب لله القدر....

Aucun commentaire: